9 نصائح لتثبيت المكياج للبشرة الدهنية

الاحد , 14 يوليو 2024 ,9:42 ص
9 نصائح لتثبيت المكياج للبشرة الدهنية

نصائح لتثبيت المكياج للبشرة الدهنية. هل تعانين من البشرة الدهنية واختفاء مكياجك سريعًا؟ تواجه العديد من النساء ذوات البشرة الدهنية مشكلة اختفاء المكياج سريعًا بسبب  إفراز  الزيت  المفرط من بشرتهن. لكن لا تقلقي! يمكنكِ التغلب على هذه المشكلة من خلال اتباع بعض  النصائح  السهل والمختصة بتثبيت المكياج للبشرة  الدهنية، والتي سوف نعرضها لكم من خلال الموضوع التالي من لهلوبة.

سوف نقدم لكِ في هذا الموضوع نصائح  فعالة و مُجربة  ستساعدك على الحفاظ على مظهر جميل ومكياج ثابت لأطول  مدة  ممكنة.  تابعي القراءة واكتشفي أسرار جمال البشرة الدهنية وتعلمي كيف تستمتعين بمكياج رائع ودائم من دون قلق! 

 

نصائح لتثبيت المكياج للبشرة الدهنية

 اغسلي وجهك بغسول مُناسب للبشرة الدهنية،  واستخدمي تونر لشد المسام. ورطبي بشرتك بكريم مُرطب خفيف وبدون زيت،  مع تركيز على المناطق الجافة.

 

استخدمي برايمر، قبل وضع المكياج، مُصمم خصيصًا للبشرة الدهنية، حيث يعمل على  التحكم في إفراز الزيت وتنعيم سطح البشرة، مما يساعد على ثبات المكياج.

 

 اختاري أساس سائل أو بودرة خفيفًا، مُصممًا للبشرة الدهنية. واختبري الأساس على منطقة صغيرة من وجهك  قبل شرائه للتأكد من تطابقه مع لون بشرتك.

 وينصح بتطبيق الأساس بإسفنجة مُبللة، بدلًا من الفرشاة، لضمان تغطية متساوية وخفيفة.

 

استخدمي كونسيلر خفيف الوزن وبدون زيت،  لإخفاء  الشوائب وحول العينين. طبقي الكونسيلر بكمية قليلة على المناطق المراد إخفاؤها،  ووزعيه  بأصابعك.

 

 طبقي بودرة خفيفة شفافة للإبقاء على المكياج ثابتًا والتحكم  في  اللمعان. استخدمي  فرشاة  كبيرة  وناعمة  للفرد  البودرة  بالتساوي  على  الوجه.

 

 اختاري بلشر كريمي أو بودرة  خفيف  اللون وغير لامع لإضفاء  لمسة من  اللون  على  الخدين. طبقي  البلشر بفرشاة  ناعمة  على  تفاحة  الخد  وتحت  عظام  الخد  للإبراز.

 

 اختاري  ظلال  عيون  مُقاومة  للماء  وغير لامعة  للإبقاء  على  العيون  جميلة  لأطول  مدة.

 

استخدمي  أحمر  شفاة  مُقاوم  للماء  وغير لامع  لإطلالة  مُقاومة  للتشقق.

 

استخدمي  سبراي  مُثبت  للمكياج  لضمان  ثباته  لأطول  مدة. رشي السبراي  على  وجهك  من  مسافة  15  سم  بعد  تطبيق  كل  خطوة  من  المكياج.

 

نصائح إضافية لوضع المكياج على البشرة الدهنية