وصية الفنان تامر ضيائي.. كتبها بنفسه قبل الوفاة بأسابيع!

بواسطه لهلوبة الخميس , 18 يوليو 2024 ,10:02 ص

وصية الفنان تامر ضيائي.. كتبها بنفسه قبل الوفاة بأسابيع!


تصدر محرك البحث "جوجل"، ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، خبر وفاة الفنان المسرحي تامر ضيائي، بالسكتة القلبية، أمس، جراء مشاجرة مع فرد أمن أمام أحد المستشفيات التي تتلقى فيها زوجته العلاج، ليتوفي في الحال أمام المستشفى.

بعد تداول أخبار قصة وفاة الفنان تامر ضيائي، أراد الجميع أن يعرف وصيته، وخصوصًا وأنه قام بكتابتها بنفسه قبل أسابيع قليلة من وفاته، وكأنه كان يعلم بأن وفاته قريبة، بسبب مروره بسلسلة من الجلطات، بعد صراع طويل مع المرض.

 

وصية الفنان تامر ضيائي الذي كتبها بنفسه

قام الفنان الراحل تامر ضيائي بكتابة وصيته بنفسه، لتكون موجهة لأسرته وأصدقائه، وذلك قبل الوفاة بأيام قليلة، ونشرها عبر حسابه الشخصي على موقع "التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، وأخبر فيها الجميع بما يريده بعد الوفاة، والذي ملخصا الاهتمام بصلاة الجنازة أكثر من واجب العزاء، والصدقة والدعاء من المقربين.

وجاء في وصية الفنان تامر ضيائي، الذي سجلها بنفسه، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "وصيتي صلاة الجنازة أهم من العزا، وهى اللى كل ما العدد زاد كل ما ثوابى ما كان أكتر، فأرجوكم تصلوا عليا، مش شرط تيجى العزا وياريت لو إتعمل فى البيت أو مكان بسيط بفلوسه تطلعولى صدقة جارية أفضل، من فضلكم لم يثبت أو يتفق عليه عمل خاتمة قرآن للمتوفى إنها هتوصله، بس مثبت إن الدعاء والصدقة بيوصلوا للميت، فرجاء دى بالذات بلاش وادعولى الوقت اللى هتقروا فيه جزء فضوا نفسكم واقعدوا ادعوا فيه”.

وتابع "ضيائي": "بلاش صدقة جارية تقليدية وسهلة ومش مستفاد بيها يعنى المصاحف كتير فى مصر أوى وكل بيت فيه كتير فممكن نحط الفلوس فى جامع بيتبنى أو كرسى متحرك فى مستشفى يستفادوا بيه المرضى أو دخول مياه لبيت غلابة أو بناء سقف لبيت فقراء، حاجات ناس تستفيد بيها لمدة طويلة، دى نقطة مهمه أوى بالنسبة ليا".

وأضاف: "محدش يقول لحد بتعيط عليه ليه، ومتعيطش عشان هو بيتعذب!! الكلام دة غلط، سيبوهم يعيطوا لحد ما يطلعوا كل الشعور اللى عندهم ومفيش حاجه بتقول إن العياط معناه عدم رضا بقضاء ربنا "وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم"".

واختتم وصيته: "أهم حاجة تاني هي الدعاء وبس والصدقة.. من فضلكم تكثفوا الدعاء وقت نزول القبر وتتصدقوا بأي حاجة بنية أن ربنا يجعل قبري روضة من رياض الجنة ويثبتني عند السؤال لأن ده أهم وقت ليا وياريت كمان بعد ما تدفنوني تقعدوا معايا شوية وما تستعجلوش مشوا عشان تونسوني في ليلة زي دي".

والجدير بالذكر، أن الفنان تامر ضيائي دخل في مشاجرة مع فرد أمن أحد المستشفيات، وهو ما تسبب في وفاته، وذلك أثناء اصطحابه أمس لزوجته إلى مستشفى أورام التجمع الخامس لخضوعها لجلسة كيماوي، وأثناء دخولها حاول تامر ضيائى الدخول معها ليرفض فرد الأمن دخوله طبقًا للتعليمات فتشاجر معه الفنان الراحل أمام بوابة المستشفى ويقام بصفع فرد الأمن بالقلم، ليقوم الأخير برد الصفع للفنان تامر ضيائي، الذى أصيب بذهول نتيجة لصفعه أمام المارة، وتحرك قليلًا من أمام المستشفى ليصاب بعدها بحالة إغماء وسقط مغشيا عليه، وتوفي أمام باب المستشفى.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك